المجموعات

لماذا نحن منجذبون جدا إلى الأماكن المهجورة؟

لماذا نحن منجذبون جدا إلى الأماكن المهجورة؟

ماذا عن الأماكن المهجورة التي تبهرنا كثيرًا؟ بالطبع ، قد لا تفكر فيهم مرة أخرى ، لكن كثيرين آخرين ينجذبون إليهم مثل المغناطيس؟

لكن لماذا؟ وكيف تجدهم؟

ذات صلة: 21 من أكثر الأماكن التي تم هجرها روعة وقصصها

ما هو الشيء الجذاب في الأماكن المهجورة؟

مثل أي شيء في الحياة ، عادة ما يكون سبب إعجاب شخص ما بشيء شخصي وشخصي للغاية. على الرغم من أنك قد لا تكون مهتمًا على الإطلاق بزيارة الخراب ، يمكنك أن تراهن على وجود شخص آخر "يعيش ويتنفس" يزور هذه الأماكن.

كل هذا اختيار شخصي.

من المقابلات مع الأشخاص الذين يزورون هذه الأماكن بانتظام ، تميل أسباب انجذابهم إليها إلى الفئات التالية:

كل واحد مختلف: إنهم يحبون رؤية ما هو غير متوقع في الأماكن التي طالما كانت خالية من الاحتلال البشري. من الأشجار التي تنمو من أرفف الكتب إلى الصحف القديمة من الثلاثينيات ، لا يمكنك أبدًا التنبؤ بما ستجده.

الفضول الخالص: كثير من الناس الذين يحبون زيارة هذه الأماكن يفعلون ذلك بدافع الفضول المطلق. من عاش هناك؟ لماذا ذهبوا؟

إنها جميلة بشكل مخيف - بالنسبة للكثيرين ، هناك جمال غريب أن يروا شيئًا يصنعه رجل ببطء ، لكنه دمر بلا هوادة بسبب ويلات الزمن. والجدير بالذكر أنه خلال الفترة الرومانسية لتاريخ الفن ، كانت قلاع القرون الوسطى القديمة تُترك للتدمير أو الخراب فقط بسبب جمالياتها المتصورة.

الكيمياء الحيوية والمجهول - مثل كل ما سبق ، لا يمكنهم التنبؤ بما سيجدونه. قد يجد عشاق "Ruin Porn" التجربة مبهجة - خاصة في ما يسمى "المنازل المسكونة".

ما هي بعض الأماكن المهجورة

العالم مليء بالمباني والبلدات والمدن المهجورة. تختلف الأسباب الكامنة وراء هجرهم ، وفي معظم الحالات ، لم يتم إعادة احتلالهم أبدًا.

في معظم الحالات ، تشمل الأسباب الرئيسية للتخلي ، على سبيل المثال لا الحصر ، ما يلي:

  • الانهيار الاقتصادي
  • كارثة طبيعية
  • الجفاف والمجاعة
  • المرض و / أو التلوث
  • نضوب الموارد الطبيعية
  • حرب / أسر ونهب و / أو مجازر
  • كارثة من صنع الإنسان (مثل تشيرنوبيل)

سواء تم التخلي عنها منذ آلاف السنين ، أو خلال العقود القليلة الماضية ، هناك احتمالات بوجود مكان مهجور بالقرب منك الآن. بدون وجود شخص حولها للحفاظ على المباني ، غالبًا ما تتدهور هذه الأماكن بسبب الطبيعة والوقت والناس ، تاركة قذيفة شبحية لمجدها السابق.

في جميع أنحاء العالم ، هناك العديد من الأماكن المهجورة من قلاع القرون الوسطى إلى كبائن خشبية محفوظة بشكل شبه كامل في البرية. العديد منهم مذهل للغاية للزيارة ويقدم تذكيرًا مفيدًا بأنه لا يوجد شيء شيده الإنسان يمكنه تحمل اختبار الزمن بمفرده.

بعض الأمثلة البارزة حول العالم تشمل:

  • بريبيات بالقرب من تشيرنوبيل -في أعقاب كارثة محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية ، تم نقل سكان المدينة بشكل دائم من أجل سلامتهم. لا تزال فارغة في الغالب حتى يومنا هذا.
  • أورادور سور جلان ، فرنسا - دمرت القوات المسلحة الألمانية هذه المدينة وسكانها بالكامل في نهاية الحرب العالمية الثانية في عمل انتقامي على أنشطة المقاومة الفرنسية.
  • جزيرة هشيما ، اليابان- كانت جزيرة هشيما في يوم من الأيام مدينة تعدين مزدهرة ، وقد هُجرت بعد أن توقفت عمليات التعدين في السبعينيات.
  • ميرف ، تركمانستان- كان يُعتقد أن هذه كانت إحدى أكبر المدن في العالم في يومها. تم الاستيلاء عليها ونهبها من قبل المغول في القرن الثالث عشر الميلادي ولم يتم إعادة توطينها.
  • بيشر ، أوكلاهوما - تقع بالقرب من أحد أكبر مناجم الزنك في العالم ، وقد هُجرت المدينة في عام 1970. وقد أجبر ارتفاع سمية واستنفاد معادن خام الزنك السكان على ترك حياتهم السابقة في المدينة.

بالطبع ، هذه ليست سوى أمثلة قليلة مختارة يدويًا. هناك الكثير والكثير حول العالم.

كيف تزور الأماكن المهجورة؟

تشبه زيارة الأماكن المهجورة زيارة أي مكان آخر في العالم. ولكن ، في بعض الحالات ، قد تحتاج إلى اتخاذ بعض الاحتياطات الإضافية قبل محاولة القيام برحلة.

على سبيل المثال ، تقدم شركة Allianz Travel النصائح التالية قبل الشروع في مهمتك للعثور على هذا المكان المهجور "المخيف" من أحلامك.

1. الحصول على إذن

افترض دائمًا أن المكان المهجور لا يزال يمتلكه ، أو الأرض التي بُني عليها. قم ببعض البحث قبل أن تذهب ، ابحث عن المالك (إن وجد) واطلب الإذن منه أولاً.

2. البحث والتخفيف من المخاطر

"الفشل في التخطيط يخطط للفشل" ، كما يقول المثل. تم إهمال العديد من المباني القديمة لفترة طويلة وقد تكون غير سليمة من الناحية الهيكلية.

كما أن هناك سببًا وراء التخلي عن المبنى أو البلدة أو المدينة. من الغبار النووي في بريبيات إلى مستويات خطيرة من المواد الكيميائية السامة في الأرض ، لا تعرض نفسك للخطر.

3. تأكد من أنها مفتوحة للجمهور

يمكنك تجنب الكثير من المشكلات من خلال إبداء رغبتك في زيارة الأماكن المهجورة في تلك المواقع المفتوحة للجمهور بحرية. ولكن لمجرد أنها متاحة للجمهور ، فهذا لا يعني بالضرورة أنهم لا يخلون من المخاطر الخاصة بهم.

4. لا تسرق الأشياء!

نكرر ، لا تأخذ أي شيء من المواقع المهجورة.

"قد ترى المجلات متروكة على طاولات النوم أو ألعاب الأطفال متناثرة على الأرض. قاوم الإغراء للاستيلاء على قطعة أثرية في طريقك للخروج. في أفضل الأحوال ، أنت تخفف من تجربة المستكشفين الحضريين الآخرين ؛ وفي أسوأ الأحوال ، أنت تدنس موقع تاريخي "، وفقًا لموقع allianzetravelinsurance.com.

5. لا تذهب وحدك!

بصرف النظر عن الأسباب الواضحة لذلك ، يمكنك أيضًا الحصول على وصول غير مسبوق إلى بعض الأماكن من خلال الانضمام إلى مجموعة رسمية. قد يكون لديهم مفاتيح ، أو جهات الاتصال الصحيحة ، للوصول بك إلى أماكن لا تكون مرئية للجمهور عادة.

6. لا تنتظر طويلا

مع مرور الوقت ، تتدهور حالة العديد من الأماكن المهجورة - مثل أنغكور وات ، على سبيل المثال. البعض من خلال الخراب الطبيعي للزمن ، والبعض الآخر بسبب شعبيتها للسياح.

أحد الأمثلة المثيرة للاهتمام هو مجموعة أفلام حرب النجوم المهجورة لموسى إسبا في الصحراء التونسية. يتم استهلاكه ببطء بواسطة الكثبان الرملية وسيضيع يومًا ما إلى الأبد.

7. كن مستعدًا لاحتمال أن يكون محظورًا

بعض الأماكن المهجورة محظورة. ومن الأمثلة على ذلك المنتجع الشاطئي السابق في فاروشا في قبرص. وقد تم تسييجها وحراستها من قبل حراس مسلحين أتراك.

أنت تخاطر بالتعرض للاعتقال ، أو ما هو أسوأ ، إذا حاولت الزيارة هناك دون إذن.

كيف تجد البيوت المهجورة؟

يمكنك أن تجد منازل مهجورة مثلما تجد أي شيء في الحياة - ابحث! فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك استخدامها:

  • ابحث في جوجل! - يعد الإنترنت أداة قوية ومن المحتمل أن يكون أول منفذ للاتصال بك. يمكنك البحث عن قوائم على مواقع وكلاء العقارات أو حتى محاولة العثور على منتدى عبر الإنترنت - من المحتمل أن يكون هناك شخص آخر موجود بالفعل.
  • أذهب هناك! - طريقة أخرى هي القيادة في مكان ما. يجب أن تكون قادرًا بسهولة على رؤية علامات الهجر مثل الحدائق المتضخمة إلى النوافذ المغطاة بألواح وما إلى ذلك.
  • اسأل من حولك - مورد آخر لا يصدق هو السكان المحليين. فقط اسأل من حولك ، ومن المؤكد أنك ستلتقط أدلة للعثور على بعض المنازل المهجورة.

من الواضح ، قبل أن تزور تلك المباني فعليًا ، تأكد من حصولك على إذن واتخاذ احتياطات السلامة المناسبة.


شاهد الفيديو: تحدي نوم ليله كامله في المدرسة المهجورة +18 (كانون الثاني 2022).